بمناسبة مشاركة السيدة نجاة الغربي، الكاتبة العامة لمصالح الموفق الإداري في الملتقى الدولي المنع...
مداخلة السيدة نجاة الغربي في الملتقى الدولي حول “التوفيق بجميع حالاته”
زيارة دراسية ميدانية لتلاميذ الفترة الأولى من المرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة للتعرف على نشاط مؤسسة التوفيق
في إطار زيارة دراسية ميدانية للتعرف على نشاط مؤسسة التوفيق، استقبلت السيدة نجاة الغربي كاتب عام...
جلسة عمل بتاريخ 22 فيفري 2024 بمقر الموفق الإداري
انعقدت بتاريخ 22 فيفري 2024 بمقر الموفق الإداري جلسة عمل أ...
- 02/02/2022in الإحصائيات
العدد الجملي للعارضين وللملفات على المستوى الوطني(تقرير2019)
عدد العارضين على المستوى الوطني : 4191 عدد العارضين على المستوى المركزي : 3074 (73 %) على العارضين على المستوى الجهوي : 1117 (27 %) عدد الملفات على المستوى الوطني : 1697 على المستوى المركزي : 1023 (60 %) على المستوى الجهوي : 674 (40 %) -تم في سنة 2019 فتح 1697 ملف منها 1023... - 13/01/2022in الإحصائيات
عدد المتصلين مركزيا وجهويا
يمثل الوافدون مباشرة على المستوى الوطني أعلى نسبة إتصال (2680 متصلا بنسبة 47 %). ثم يليه الإتصال الهاتفي بنسبة (2168 متصلا بنسبة 38%). ويمثل الإتصال البريدي (سواء عن طريق البريد العادي أو عن طريق البريد الإلكتروني أو بواسطة الفاكس )المستوى الأدنى في الإتصال مركزيا وجهويا ووطنيا (874 بنسبة 15%). وقد تم خلال السنة الجارية تعميم... - 13/01/2022in الإحصائيات
العدد الجملي للمتصلين حسب التقرير السنوي لسنة 2020
بلغ العدد الجملي للمتصلين مركزيا وجهويا 5722 متصلا، سواء عن طريق الزيارات المباشرة أوعن طريق البريد أو عن طريق الهاتف وذلك في حدود 48 % مركزيا و52 % جهويا.... - 13/01/2022in الإحصائيات
نتائج الملفات المعالجة حسب الهياكل الإدارية على المستوى المركزي بعد طرح الملفات قيد المتابعة (تقرير2020)
-تمثل نسبة إجابة الطلب 51% من مجموع الملفات المعالجة على المستوى المركزي. وتتراوح هذه النسبة حسب الهياكل الإدارية بين (38 % و57 %). وتحتل المؤسسات العمومية، أعلى نسبة 57 % في إجابة الطلب، تليها الوزارات 51 % ثم تليها الولايات 49 % وأخيرا البلديات الولايات بنسبة 38 %. -تمثل نسبة عدم إجابة الطلب 49% من... - 13/01/2022in الإحصائيات
إحصائيات ديمغرافية حسب تقرير 2020
-نسبة الذكور الذين تقدموا بعرائض إلى مؤسسات التوفيق : 78 % -نسبة الإناث الذين تقدموا بعرائض إلى مؤسسات التوفيق : 22 % -نسبة الشباب الذين تقدموا بعرائض إلى مؤسسات التوفيق : 2 % -نسبة الكهول الذين تقدموا بعرائض إلى مؤسسات التوفيق : 60 % -نسبة الشيوخ الذين تقدموا بعرائض إلى مؤسسات التوفيق : 32 %... - 13/01/2022in الإحصائيات
العرائض على المستوى الوطني حسب القطاعات (تقرير2020)
تمثل الحقوق المدنية والسياسية أكبر نسبة 32% من الملفات المعالجة والمتصلة بعرائض تتعلق بتنفيذ أحكام قضائية وخدمات وتراخيص إدارية وجوازات سفر وغيرها.. وتحتل الملفات المتصلة بالحقوق الإجتماعية حيزا هاما من عرائض المواطنين بنسبة 23 % من جملة الملفات المعالجة وكذلك الحقوق البيـئية والعمرانية بنسبة 22 % من جملة الملفات المعالجة. ويعكس ذلك حجم الإشك... - 13/01/2022in الإحصائيات
العدد الجملي للملفات أو العرائض حسب التقرير السنوي 2020
عدد الملفات على المستوى الوطني : 1522 -على المستوى المركزي : 951 (62 %) -على المستوى الجهوي : 571 (38 %) مقارنة بعدد الملفات المفتوحة سنة 2019 (1697) سجل عدد الملفات المفتوحة في سنة 2020 (1522) تراجعا نسبيا 175(-) وذلك كما سبق وان أشرنا إلى ذلك بسبب جائحة الوباء “كوفيد 19 ” وما صاحبها من... - 13/01/2022in الإحصائيات
العدد الجملي للعارضين على المستوى الوطني
عدد العارضين على المستوى الوطني : 7917 -عدد العارضين على المستوى المركزي : 6589 (83 %) -عدد العارضين على المستوى الجهوي : 1328 (17 %) سجل عدد العارضين تطورا لافتا في سنة 2020 (7917) مقارنة بسنة 2019 (4191) وذلك بفارق (+3726 ) ويعزى ذلك بالأساس لبعض العرائض الجماعية التي وردت على مصالحنا المركزية في سنة... - 02/02/2021in الإحصائيات
العدد الجملي للمتصلين (تقرير2019)
بلغ العدد الجملي للمتصلين مركزيا وجهويا 9263 متصلا، سواء عن طريق الزيارات المباشرة أوعن طريق البريد أو عن طريق الهاتف وذلك في حدود 69 % مركزيا و31 % جهويا.... - 02/02/2021in الإحصائيات
عدد الملفات المعالجة و نسبة الإنجاز على المستوى الوطني(تقرير2019)
بلغ العدد الجملي للملفات المعالجة 1407 ملفا من جملة 1697 ملفا بعد حفظ الملفات الخارجة عن الاختصاص وتلك المتعلقة بطلب غير وجيه لتكون بذلك نسبة الملفات المعالجة في حدود 83 %. تم خلال سنة 2019 تحقيق نسبة إنجاز وطنية قدرها 58%، أي استجابة لطلب تدخلاتنا من قبل الإدارة. (55 % على المستوى المركزي و 60.50... - 02/01/2019in الإحصائيات
نسبة الانجاز حسب الهياكل الإدارية (تقرير2017)
الوزارات : نسبة الانجاز 52.66% من مجموع العرائض المعالجة من طرف الوزارات فقط . الولايات : نسبة الإنجاز 51.49% من مجموع العرائض المعالجة من طرف الولايات فقط . البلديات: نسبة الإنجاز 47.69% من مجموع العرائض المعالجة من طرف البلديات فقط . المؤسسات العمومية الوطنية: نسبة الإنجاز 75.00% من مجموع العرائض المعالجة من طرف المؤسسات العمومية... - 02/01/2019in الإحصائيات
التحليل الإحصائي المركزي(تقرير 2017)
اتصل بالمصالح المركزية للموفق الإداري سنة 2017 عدد هام من المرتفقين حيث بلغ تعدادهم 5432 أي بزيادة بلغت 71.89% مقارنة بسنة 2016 (3160 مرتفق) وهذا في حدّ ذاته مؤشر على مدى تفاعل مختلف المتعاملين مع مؤسسة التوفيق نتيجة للإستراتيجية التي وقع اعتمادها لإعادة التعريف بمؤسّستنا... - 01/01/2019in الإحصائيات
التحليل الإحصائي للقطاعات الأكثر بروزا على مستوى الممثليات الجهوية (تقرير 2017)
سجلت القطاعات التالية بروزا ملحوظا على مستوى الممثليات الجهوية : ـ المعاملات الإدارية : تصدّرت ممثلية سوسة هذا القطاع بقبول 100 عريضة مقابل 80 عريضة بممثلية قفصة و77 عريضة بممثلية الكاف، ومن حيث نسبة الإنجاز فقد بلغت 51.85 % بالكاف مقابل 44.44% بسوسة و40.52 % بقفصة، أما بالنسبة لممثلية صفاقس فإنها لم تسجل عددا مهما... - 01/01/2019in الإحصائيات
التحليل الإحصائي حسب القطاعات (تقرير2017)
تتوزع العرائض التي تعلقت بملفات لا يدخل موضوعها ضمن مشمولات الموفق (126 ملفا) أهمّها علاقة مهنية (42 عريضة)، طلب شغل (37 عريضة)، طلب إعانة أو طلب مسكن (12 عريضة) ويبلغ مجموعها 91 عريضة وهي تمثل نسبة % 72.22 من مجموع العرائض التي لا تدخل ضمن مشمولات مؤسستنا وكذلك تمثل نسبة% 8.34 من جملة الإشكاليات المعروضة... - 02/02/2018in الإحصائيات
توزيع الملفات حسب الهياكل الإدارية و معطيات الجهات (تقرير2016)
من خلال المعطيات الإحصائية نلمس مركزية التنظيم الإداري التونسي ضرورة أن ما يقارب نصف (48.69) الملفات لسنة 2016 تهم الوزارات. أما الولايات فهي معنية بحوالي 30 % من الملفات ، في حين أن البلديات لا تمثل إلا 7 % فقط لتأتي في المرتبة الرابعة بعد المؤسسات التي تمثل 13 % من مجمل الملفات. معطيات الجهات... - 02/02/2018in الإحصائيات
المعطيات الإحصائية على المستوى المركزي (تقرير2016)
1 ـ تطورعدد المتصلين : أخذ عدد المتصلين اتجاه الاستقرار إذ قفز سنة 2015 من 2085 متصلا خلال سنة 2014 إلى 3403 ليستقر سنة 2016 في حدود 3160 متصلا. وهذا مؤشر على عودة السير العادي لعمل مؤسسة التوفيق بعد الفتور الذي عرفته في الثلاث سنوات قبل الأخيرة. 2 ـ معدلات عدد المتصلين خلال السنة :... - 02/02/2018in الإحصائيات
التحليل الإحصائي لسنة 2016 :حوصلة عامّة جهويا ومركزيا
1 ـ العدد الجملي للمتصلين : بلغ العدد الجملي للمتصلين جهويا ومركزيا 7866 متصلا ، سواء عن طريق الهاتف أو البريد أو الزيارة المباشرة وذلك في حدود 40 % مركزيا و60 % تقريبا جهويا. 2 ـ العدد الجملي للملفات : تم سنة 2016 فتح 3150 ملفا منها 1610 على المستوى المركزي و1540 من قبل مصالحنا... - 23/10/2016in الإحصائيات
التحليل الاحصائي على المستوى المركزي
قبل الخوض في التحليل الإحصائي تجدر الإشارة إلى أنّ الموفق الإداري إضافة إلى معالجة الملفات فإنه يقوم بالمعالجة الفورية للشكاوى التي تتمثل في استقبال كل الوافدين على مصالحه قصد عرض شكواهم والإستماع إلى إشكالياتهم من قبل المكلف بالإستقبال أو من طرف المكلفين بمأمورية وكذلك من قبل الموفق الإداري في صورة ما إذا تبين أنّ الإشكال... - 22/08/2016in الإحصائيات
التحليل الإحصائي على المستوى الجهوي
بالرجوع إلى الجداول المحوصلة لنشاط الممثليات الجهوية للموفق الإداري بسوسة وصفاقس وقفصة والكاف خلال سنة 2015 نستخلص توافد 1778 زائرا موزعين وفق الجدول التالي : عدد الوافدين سنة 2015 على المصالح الجهوية على إثر اتصال المواطنين بالمصالح الجهوية للموفق الإداري لتقديم شكاويهم أو لطلب الإرشادات أو الحصول على معلومات تساعدهم على تجاوز الصعوبات المطروحة أم... - 23/11/2014in الإحصائيات
التحليل الإحصائي على المستوى المركزي 2014
تراوح عدد الوافدين على مصالح الموفق الإداري خلال سنة 2014 بين 69 زائرا خلال شهر فيفري و49 زائرا خلال شهر ديسمبر وقد تم فتح 500 ملفا خلال سنة 2014 من الذين تقدموا مباشرة إلى مصالح الموفق الإداري أو الذين بعثوا بشكاوى عن طريق البريد أو الفاكس ، أي ما يمثل تقريبا 25 % من مجموع المتصلين. وتجدر...