1 ـ تطورعدد المتصلين :
أخذ عدد المتصلين اتجاه الاستقرار إذ قفز سنة 2015 من 2085 متصلا خلال سنة 2014 إلى 3403 ليستقر سنة 2016 في حدود 3160 متصلا.
وهذا مؤشر على عودة السير العادي لعمل مؤسسة التوفيق بعد الفتور الذي عرفته في الثلاث سنوات قبل الأخيرة.
2 ـ معدلات عدد المتصلين خلال السنة :
بلغ المعدل الشهري للمتصلين حوالي 264 متصلا (263.33) بمعدل قدره 13 متصلا يوميا.
والملاحظ كذلك أن السداسي الأول يمثل حوالي 60 % من عدد المتصلين وأن الثلاثي الثالث الموافق لفصل الصيف وفترة الأعياد الدينية وشهر رمضان يعرف تراجعا ملحوظا لعدد المتصلين.
3 ـ توزيع عدد المتصلين حسب وسائل الاتصال :
يحتل الاتصال الهاتفي المرتبة الأولى بعدد جملي قدره 1369 متصلا سنويا ويأتي البريد العادي والإلكتروني في المرتبة الثانية بعدد 1057 متصلا ، أما عدد الوافدين فبلغ 734 وافدا منهم 380 لأول مرّة بنسبة 51.77 % والباقي وعددهم 354 بما يعادل 48.22 % وفدوا في إطار متابعة ملفاتهم.
الملفت للنظر حسب المعطيات الإحصائية أن الثلاثي الثاني من سنة 2016 سجّل ثلث العدد الجملي للوافدين سنويا وما يزيد عن 43 % من الحجم الجملي للبريد ، فيما تتقارب معدلات الاتصالات الهاتفية بين الثلاثيات مع فارق واضح بالنسبة للثلاثي الأول الذي يمثل في الآن نفسه حوالي 36 % من مجموع المتصلين بمختلف الطرق خلال كامل السنة.
4 ـ الملفات المفتوحة :
بلغ عدد الملفات سنة 2016 ، 1610 ملفا ، منها 118 ملفا بقيت في المتابعة من سنة 2015 ومنها 285 خارج الاختصاص وبذلك تكون نسبة الملفات المعالجة مركزيا 79 % تقريبا بعد طرح الملفات الخارجة عن الاختصاص وتلك المتعلقة بطلب غير وجيه.
وتأتي الملفات المتعلقة بنزاع قضائي والعلاقات المهنية في صدارة الملفات الخارجة عن الاختصاص بما يعادل 47.35 %
5 ـ توزيع الملفات حسب القطاعات :
تبرز الأرقام خلال السنوات الثلاث الأخيرة أن قطاع المعاملات الإدارية يمثل أهم قطاع من حيث عدد الملفات ، يليها قطاع التهيئة الترابية والتعمير.
يمثل قطاعي المعاملات الإدارية والتهيئة الترابية والتعمير ما بين 60 و 80 % من حجم نشاط مصالحنا المركزية وتحديدا من العدد الجملي للملفات المعالجة خلال السنوات الأخيرة.
6ـ توزيع ملفات المعاملات الإدارية حسب القطاعات :
العدد الجملي : 606 ملفا.
تنفيذ الأحكام يمثل حوالي الربع من ملفات قطاع المعاملات الإدارية وحوالي 12 % من مجموع الملفات المعالجة و10 % من مجموع الملفات المفتوحة.
7 ـ نسبة الإنجاز والإستجابة :
هناك تطور مطرد لنسبة الاستجابة لتدخلاتنا من قبل الإدارة ، ونأمل أن يبلغ مستوى أعلى بتضافر كافة الجهود وتوفر الإمكانيات البشرية والمادية لمؤسسة الموفق الإداري.